الأربعاء، 26 فبراير 2014

«البيئة» تشارك في اجتماعات الهيئة الإقليمية للمحافظة على البحر الأحمر

أكد الدكتور عمرو السماك، رئيس جهاز شؤون البيئة، أن الدول المطلة على البحر الأحمر تواجه مخاطر مشتركة مثل التلوث البحري واستنزاف الموارد البحرية والصيد الجائر، مما يوجب تعاونًا إقليميًا لتحديد أسبابها وتأثيراتها والإجراءات المطلوبة لمواجهتها.


جاء ذلك خلال مشاركة وزارة البيئة بوفد رفيع المستوى يترأسه الدكتور عمرو السماك، في فعاليات الاجتماع الـ16 لمجلس الهيئة الإقليمية، للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.


وقال «السماك» إن المؤتمر يهدف إلى تقييم أداء الهيئة ومناقشة أهم المشروعات المطروحة في مجال بيئة البحر الأحمر والتنوع البيولوجي ومكافحة التلوث البحري والكوارث البيئية، وأهم التطورات في مركز مكافحة التلوث البحري في الحالات الطارئة، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات المستجدة ومنها التغيرات المناخية والموارد البحرية الحية، التوعية والتعليم البيئي.


ويناقش المؤتمر الموضوعات المتعلقة بالحفاظ على البيئة البحرية والساحلية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومكافحة التلوث البحري بالزيت والمواد الضارة الأخرى، بالإضافة إلى حماية البيئة البحرية من الأنشطة البرية، وحماية التنوع البيولوجي ومناطق المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر وخليج عدن.






المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق