الاثنين، 15 سبتمبر 2014

تجديد حبس 120متهمًا في ”فض اعتصام رابعة” 45 يومًاعلى ذمة التحقيق

كتب – طارق سمير:


قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، تجديد حبس 120 متهمًا من أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي، والمقبوض عليهم على خلفية اتهامهم بارتكاب عنف وشغب، تزامنًا مع فض اعتصام مؤيدي مرسي برابعة العدوية، في أحداث الرابع عشر من أغسطس من العام الماضي 45 يومًا على ذمة التحقيق.


صدر القرار برئاسة المستشار محمود سامي أمل، وعضوية المستشارين محمد منصور حلاوة، ومحمود محمد عبد الحميد.


طلبت النيابة العامة بالجلسة تجديد حبس المتهمين، إلا أن الدفاع اعترض على ذلك، مؤكداً عدم تقديم النيابة العامة مبرراً لطلب استمرار حبس المتهمين، وذلك بالمخالفة لقانون الإجراءات الجنائية، وسأل ممثل النيابة العامة عن مبررها القانونى أو المنطقى أو الجنائى للحيلولة دون إخلاء سبيل المتهمين، على مدار عاماً كاملاً منذ فض رابعة وحتى الآن.


وشكك الدفاع فى جدية تحقيقات النيابة بالقضية، وعدم إضافة أوراق جديدة لملف الدعوى، منذ أول تحقيق مع المتهمين فى شهر أغسطس من العام الماضى وحتى الآن، بل وشكك الدفاع فى القضية بأكملها، مؤكداً على عدم وجود دليل اتهام بها، بما يبرر حبس المتهمين ولو ساعة واحدة.


ويواجه المتهمون عددا من الاتهامات منها العنف واستعمال القوة مع رجال الشرطة ومنع السلطات العامة من ممارسة واجباتها وحيازة أسلحة وذخيرة بدون ترخيص والإضرار بالمال العام وتخريب الطرق وتعطيل وسائل النقل العامة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا


المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق