الأربعاء، 17 سبتمبر 2014

النيابة العامة تكشف نتيجة معاينة 13 سجنا عموميا على مستوى الجمهورية

كتب – إياد عز الدين :


أصدر النائب العام المستشار هشام بركات بيانا، الأربعاء، أكد فيه متابعته شخصياً للتفتيشات المفاجئة التي أمر بها على 13 سجنا على مستوى الجمهورية، وهو جزء خاص من سلطات النيابة والتأكد من تطبيق القانون على جميع املواطنين دون إستثناء .


واكد البيان أن تفتيش شمل سجن طره وتضم عبر الزراعة والليمان ، ي وشديد الحراسة وعبنبر الرجال . ، وسجن دمنهور العمومي رجال ، وسجن دمنهور العمومي نساء ، وسجن المنيا شديد الحراسة ، وسجن طنطا العمومي وسجن رقم 1 بوادي النطرون ، منطقة سجن القناطر وتضم سجن الرجال 1 و2 وسجن النساء .


وأضاف البيان أن نتائج التفتيش جاءت على نحو يؤكد تحسن مستوى النظامة والقيام بانشطة للسجناء ، وتناسب اماكن الزيارة ، ونظافة المستشفيات ووجود اجهزة حريق وتوافر دورات مياة ، فضلا ً عن ابداء السجناء للنيابة عن التعامل معهم بشكل لائق . وانحصرت شكواهم بطلبات عفو او زيادة فترات التريض .وتأخر خروج البعض رغم حلول موعد الافراج بسبب الاجراءت الامنية .


وقد تبين من المعاينة انخفاض مستوى التهوية في احد السجون وامر النائب العام بضرورة التحقيق في الامر ، كما وصل النيابة خطاب من الداخلية تفيد تعديل المالاحظات التى طلبتها النيابة في اخر تفتيش في فبراير الماضي .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا


المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق