الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014

مصر تنافس 5 مشاريع دولية للابتكار في التعليم

كتب- أحمد لطفي:


فاز مشروع مصري لتعليم أطفال الشوارع بجائزة المبادرة العالمية الرائدة في مجال دعم الابتكار والتعاون في مجال التعليم -التي أطلقها مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم ”وايز” لعام 2014- والبالغ قيمتها 20 ألف دولار ضمن الـ6 مشاريع الفائزة، متفوقًا على آلاف المشاريع المقدمة من جميع أنحاء العالم.


وصرح الشيخ الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني، رئيس المؤتمر، في بيان صحفي، صادر اليوم الثلاثاء، بأن المشروع المصري سينافس 5 مشاريع تعليمية أخرى من استراليا وفنلدا والهند وبيرو والأردن للفوز بالجائزة الكبرى للمؤتمر البالغ قيمتها 500 ألف دولار، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عنها فى الحفل الذى سيتم إقامته أثناء انعقاد النسخة السادسة من المؤتمر في الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر المقبل بالدوحة، وسيضم أكبر تجمع عالمي للمبتكرين في التعليم.


وأضاف البيان أن فكرة المشروع المصري تقوم على تخفيض عدد أطفال الشوارع الذين يعيشون ويعملون في شوارع القاهرة عبر توفير التعليم والمهارات الحياتية الصديقة لهم، لإعادة دمجهم فى المجتمع من خلال التعليم”، حيث تشير تقارير مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى أن عدد أطفال الشوارع بالقاهرة يزيد على المليون طفل.


ويتضمن المشروع التوعية بالسلامة على الطرقات والصحة الإنجابية مع التركيز على الصحة العامة ومرض الإيدز وغيره من الأمراض المنقولة جنسياً، ويستخدم المشروع تقنيات العمل مع الأطفال ذوي القدرات والمستويات التعليمية المتفاوتة، وعلى الرصد والتقويم، والتعليم عبر اللعب والتعليم الذاتي.


يذكر أن ”وايز” أول جائزة من نوعها في العالم لتكريم فرد أو فريق تقديرًا لمساهمتهم العالمية البارزة في مجال التعليم، وتأتي الجائزة لتعزيز مكانة التعليم في العالم، وتوازى فى أهميتها الجوائز الدولية المعروفة التي تكرم الإنجازات المتميزة في مجالات الأدب والسلام والاقتصاد.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا


المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق