الأحد، 21 سبتمبر 2014

تخبط قرارات التعليم تطيح بمستقبل 600 تلميذ أزهرى بالمنوفية

اولياء الأمور بالمدارس الأزهرية في المنوفية

اولياء الأمور بالمدارس الأزهرية في المنوفية



تظاهر اليوم الأحد ، العشرات من أولياء أمور طلاب بالمراحل المختلفة لتعليم الأزهرى بمركز منوف والباجور وأشمون أمام ديوان عام محافظة المنوفية بشبين الكوم احتجاجًا على رفض مدراس المحافظة قبول نقل أبنائهم البالغ عددهم 600 طالب على الرغم من الحصول على التأشيرات النهائية لنقلهم وتسليم الملفات الى الادارة منذ عدة اسابيع بسبب تخبط قرارات وزارة التربية والتعليم لمناظرة السن من عدمه.


وقال محمد عوض، إنهم فؤجؤا برفض الإدارات التعليمية، نقل أبنائهم من مدراس الآزهر إلى العام إلا بعد تأخرهم سنة دراسية طبقا لمناظرة السن مؤكدا انهم حاولوا اعادتهم الى الأزهر الشريف مرة أخرى إلا انه المعهد الأزهرى رفض استقبالهم بحجة أن ميعاد استلام الملفات انتهى قائلا ” اولادنا فى الشارع وسنة كاملة هضيع عليهم”.


وأوضح مدير مدرسة بإدارة الباجور التعليمية أنه يوجد لديه 13 حالة متضررين من تخبط قرارات وزارة التربية والتعليم حيث فوجىء بتعليمات من الوزارة بعدم مناظرة السن لطلاب القادمين من التعليم الأزهرى إلى التعليم العام إلا انه بتاريخ 15 سبتمبر أصدرت الوزارة قرارا بمناظرة السن بمعنى ضياع عام كامل على الطالب إذا قرر التحويل من التعليم الازهرى إلى العام.


واوضح مدير المدرسة انه متعاطف مع اولياء الامور نظرا لان ابنائهم اصبحوا فى الشارع ولن تقبل المعاهد الازهرية استقبال ابنائهم نظرا لانتهاء موعد تسليم الاوراق.


ومن جانبه أكد الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية أنه يتم تطبيق القرارات الوزارية من قبل الإدارات التعليمية بضرورة تطبيق مناظرة السن ونزول الطالب سنة دراسية اثناء التحويل من التعليم الازهرى إلى التعليم العام.


وطالب الاهالى الدكتور احمد شرين فوزى محافظ المنوفية ووزير التربية والتعليم بالتدخل لحل الازمة وإعادة ابنائهم الى اى معهد او مدرسة حتى لا تفوت السنة على الطلاب.




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق