الأحد، 21 سبتمبر 2014

بالفيديو.. ننشر شهادة المقدم ”أبو أسريع” الذي قتل اليوم في قضية ”وادي النطرون”

كتب – محمد الحكيم:


عرض برنامج ”مانشـيت” المذاع على فضائية ”أون تي في”، الأحد، شهادة المقدم محمد أبو سريع في قضية هروب الرئيس الأسبق محمد مرسي من السجن، والذي قتل اليوم الأحد في حادث انفجار محيط وزارة الخارجية.


وقال في شهادته الخاصة بهروب مرسي وقيادات الإخوان من سجن وادي النطرون: ”في بداية الساعة الثانية ظهرًا تقريبًا هجمت مجموعات مسلحة على السجون من الخارج بسيارات، ومع أصوات الطلقات ازداد هياج المساجين، وبدأوا التكسير في الغرف بواسطة طفايات الحريق التي كانت موجودة في الغرف”.


وتابع: ”في حوالي الساعة الثالثة أو أربعة صباحًا كان السجن كله هرب”، ووجه القاضي سؤال يقول: ”هل تم إخطار قيادات الداخلية عن الاقتحام؟” وما هي التعليمات التي صدرت لك؟”، فرد قائلاً: ”طبعاً، قالوا لنا دافعوا عن المنطقة بس كانت الدنيا خلاص مفيهاش مساجين”.


وقال القاضي: ”ما هي الإجراءات الأمنية التي تمنع مخطط الاقتحام؟” رد الشاهد الراحل قائلاً: ”كل سجن له خطة تأمين وهناك تنسيق بين الأمن المركزي ومديرية الأمن التابع له السجن في حالة حدوث هجوم عليه أو محاولة أحد السجناء الهروب حيث يتم تحديد الخدمات التي تحرس”.


يذكر أن عبوة ناسفة محلية الصنع انفجرت بشارع 26 يوليو بالقرب من تقاطعه مع شارع الكورنيش دائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا، وأسفر ذلك عن مقتل المقدم خالد سعفان من قوة مديرية أمن القاهرة في موقع الحادث، ومقتل المقدم محمد أبو سريع من قوة الإدارة العامة للأندية والفنادق والمنتدب للعمل بمديرية أمن القاهرة متأثراً بإصابته داخل المستشفى، وإصابة 6 مجندين ومواطن تصادف مروره.


لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنا


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا


المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق