الأحد، 14 سبتمبر 2014

مدير تموين الفيوم ينفى توقف حصص النخالة

النخالة


نفى المحاسب محمد إبراهيم خليفة مدير عام التموين بالفيوم، ما يتردد بين تجار بيع الأعلاف بالتجزئة وجمعيات تربية الثروة الحيوانية ومربى المواشي بالمحافظة بخصوص وقف حصصهم من النخالة وحظر تسليمهم الكميات التي كانوا يحصلون عليها بموجب موافقة سابقة لمحافظ الفيوم.


وقال مدير تموين الفيوم ، إن حقيقة الأمر أن الجهاز الإداري للمديرية يدرس بالتنسيق مع مباحث التموين ، وشركة مطاحن مصر الوسطى ، تطبيق منظومة جديدة بعمليات توزيع النخالة تكفل عدالة التوزيع وتضمن حقوق الجميع ، مشيراً إلى أن اللجنة تقوم على وضع قواعد تضمن عدم التلاعب فى حصص كميات النخالة التي تعتبر عصب عمليات تربية الثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة.


وأضاف أن عملية توزيع النخالة بشركة مطاحن مصر الوسطى بالفيوم ، كانت تحكمها الفوضى وتسيطر عليها العلاقات والمحسوبية ، بالإضافة إلى اكتشاف ازدواجية فى التعامل بسعر النخالة الأمر الذي لا تستفيد منه الدولة ، فضلًا عن قيام إدارة المطحن بصرف نصف طن نخالة شهرياً لجميع العاملين بالشركة والذين يقومون ببيعها لتجار السوق السوداء.


وأكد مدير التموين أن المديرية أحبطت عدد من التجاوزات فى صرف حصص من النخالة وتصدت لتوصيات عدد من المسئولين بمكتب السكرتير العام السابق ، وأحد القيادات الحالية بمكتب المحافظ لصرف مئات الأطنان من النخالة لصالح بعض التجار, وقال إن مديرية التموين وضعت قواعد للصرف .


وأوصت بوقف صرف النخالة للعاملين بالمطحن مع تعويضهم مالياً وقررت رفع سعر النخالة أسوة بالمحافظات الأخرى وأعدت مذكرة بالدراسة للعرض على محافظ الفيوم للحصول على موافقته.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين مدير عام التموين وحسام عرفات رئيس الشعب العامة للمواد البترولية على مستوى الجمهورية بحضور إمام بركة رئيس الشعبة بالغرفة التجارية بالفيوم .


كان عدد كبير من أصحاب جمعيات تربية الثروة الحيوانية وأصحاب محلات بيع الأعلاف بالتجزئة قد اعترضوا على قيام مدير عام التموين برفع سعر طن النخالة إلى 2050 جنيه للطن الحر من 1550 جنيه و1250 لسعر طن النخالة المدعم، واتهموا التموين بمخالفة القرار الوزاري المنظم لعملية بيع النخالة .


وأوضحوا أن أصحاب المحلات الصغيرة يعتمدون فى رزقهم على 500 كيلو نخالة يحصلون عليها لمحلاتهم ، بينما أصحاب الاستثمارات الكبيرة يحصلون على 20 كيلو من النخالة لكل رأس ماشية بحيازتهم بشرط الحصول على موافقة الطب البيطري والتأمين على كل رأس .




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق