الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014

تصاعد الاحتجاجات العمالية بالإسكندرية للمطالبة بمستحقاتهم المالية

2013-635028621031907123-190_main تصاعدت حده الاحتجاجات العُمّاليه بالاسكندريه، اليوم الإثنين، في عدد من المصانع والشركات بالمدينه ومنها شركه الاسكندريه للفايبر، وشركه النحاس المصريه، وشركه اسكندريه للغزل والنسيج، ومساهمه البحيره، للمطالبه بصرف المستحقات الماليه المتاخره للعاملين.


واصل مئات من العاملين بشركه النحاس المصريه، احدي شركات القابضه للصناعات المعدنيه التابعه لقطاع الاعمال، الاضراب المفتوح عن العمل والذي بدا منذ الثلاثاء الماضي داخل مقر الشركة بمنطقه حجر النواتيه شرق المدينه، للمطالبه بصرف الارباح المستحقه لهم عن 5 اشهر.


ومن جانبه، قال عرفه طه، احد العاملين بالشركه والمشارك في الاضراب، ان هناك مشكله سيوله بالشركه بدات بعد قرار تحديث الماكينات وانشاء خطوط انتاج جديده مما استنفذ كل السيوله الموجوده بالشركه.


واضاف عرفه، انهم يواصلون اضرابهم لحين استجابه اداره الشركه القابضه وهي الشركه الام لشركتهم الي مطالبهم والتي من بينها صرف سيوله كافيه لشركتهم لصرف مستحقات العمال وشراء خامات جديده لتشغيل خطوط الانتاج الجديده بالشركه واعاده دوره الانتاج مجددًا.


ومن ناحيه اخري، توجه مئات من العاملين بشركة مساهمة البحيره بالاسكندريه، الي محافظه القاهره لتنظیم وقف احتجاجیه امام مقر مجلس الوزراء، للمطالبه بصرف رواتبهم المتاخره منذ 7 اشهر وحتي الان.


وقال اسلام عبد الرزاق، احد منظمي الوقفه، انها تاتي فی ظل تجاهل الدوله المستمر لمشاکل شرکات استصلاح الاراضی وعمالها البالغ عددهم حوالی 18000 عامل والتی تتلخص فی المطالبه بصرف الاجور الشهریه المتراکمه والمتاخره منذ 7 اشهر.


كما واصل مئات من العاملين بشركه اسكندريه للفايبر، اعتصامهم المفتوح داخل مقر الشركه بطريق النهضه بالعامريه، للمطالبه بعوده اداره الشركه عن قرار التصفيه الذي اتخذه مجلس اداره الشركه خلال اجتماع الجمعيه العموميه.


وقال احمد سعيد، عضو اللجنه الاداريه للعاملين بالشركه، ان مطالب العمال تتلخص في الابقاء علي الشركه واستمرار العمال للعمل بها ومنع المستثمر من السفر لحين التحقق من اهداره لاموال الشركه.


واضاف سعيد، أن قرار التصفيه الذي اتخذته اداره الشركه من شانه تشريد ما يقرب من 400 عامل من المعينين، و300 من العاملين بالعقود المؤقته مطالبًا الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لمنع تصفيه الشركه.


وتجمع مئات من عمال شركه اسكندريه للغزل والنسيج بمنطقه المطار، داخل مقر الشركه للمطالبه باخلاء سبيل 14 من زملائهم المحبوسين علي خلفيه القاء القبض عليهم خلال قيام قوات الامن بفض وقفه للعاملين امس امام مقر الشركه.حيث القت القبض علي 8 من المشاركين فيها واصابت 7 اخرين تم نقلهم الي مستشفي جمال عبد الناصر لتلقي العلاج.




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق