الاثنين، 15 سبتمبر 2014

دفاع “البحر الأعظم “: الحكم انتهاك صارح للقانون..ومن السهل نقضه

ميزان العدالة - أرشيفية

ميزان العدالة – أرشيفية



علق المحامي سمير الروبي عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ ” أحداث البحر الأعظم “، على الحكم الصادر بحق جميع المتهمين في القضية بالحبس المؤبد والذي أصدرته اليوم هيئة محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار ” محمود سامي كمال ” بالقول ان هذا الحكم يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون وإنهاء لقضية مفتوحة بدون رعاية وصون حق الدفاع في المرافعة وإبداء ما يراه من دفوع القانون .


ووصف الروبي الحكم الصادر بأنه ” غير متوقع ” مضيفاً بأن الحكم من السهل نقضه نظراً لما اعتبره إخلالاً بحق الدفاع في المرافعة عن موكليهم، هذا وبرر عضو هيئة الدفاع تغيب باقي زملاؤه عن حضور جلسة اليوم بانشغالهم بجلسة قضية ” وادي النطرون ” والتي عُقدت بأكاديمية الشرطة .


وكانت هيئة محكمة جنايات برئاسة المستشار محمود سامى كامل قد قضت في جلستها اليوم المنعقدة بمعهد امناء الشرطة بمعاقبة بديع و14 من قيادات جماعة الإخوان بالحبس المؤبد لما اسند اليهم من اتهامات بإرتكاب جرائم عديدة، منها التجمهر والإرهاب والشروع فى القتل واستعراض القوة، وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، فضلًا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.


وتضم قائمة المتهمين الى جانب بديع كل من: محمد البلتاجى، وعصام العريان، وعاصم عبد الماجد “هارب”، وصفوت حجازى، وعزت صبرى حسن، وأنور على، والحسينى عنتر محروس، وهشام إبراهيم كامل، وجمال فتحى يوسف، وأحمد ضاحى محمد، وعزب مصطفى مرسى، وباسم عودة، وأبو الدهب حسن محمد، ومحمد على طلحة.


ويجدر الإشارة إلي أن جلسة اليوم والتي كان من المقرر ان تخصص لسماع شهود الإثبات تم رفعها سريعاً بعد ان تبين للقاضي تغيب هيئة الدفاع عن المتهمين عدا محاميين، قبل ان تعود إلي الانعقاد مجدداً لينطق القاضي حكمه وسط ذهول جميع من كان في القاعة .




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق