الاثنين، 15 سبتمبر 2014

الحركة الوطنية: التراخى فى تطبيق عقوبات زيادة حالات التعدى على الأراضى الزراعية

 الأمين العام لحزب الحركه الوطنيه

الأمين العام لحزب الحركه الوطنيه



استنكر حزب الحركة الوطنية المصرية ، الحقائق المؤلمة التي كشفها آخر تقرير رسمي أصدرته وزارة الزراعة حول زيادة حالات التعديات على الأراضي الزراعية إلى مليون و200 ألف حالة تعد بإجمالي 52 ألفا و221 فدانا منذ الثورة وحتى الآن.


وأكد الدكتور صفوت النحاس الأمين العام للحزب في تصريح صحفي له اليوم الاثنين، أن الأرقام التي أظهرها التقرير تعد كارثة لن نستطيع تحملها في حالة استمرار جريمة التعدي على الأراضي الزراعية التي تتأكل رقعتها بشكل سريع على يد الطامعين وأصحاب المصالح الذين يبحثون عن مكاسب ضيقة ولا يقدرون حجم الكارثة التي يعرضون انفسهم وأولادهم لها.


وأضاف النحاس انه برغم تشديد العقوبات على المعتدين على الأراضي الزراعية إلا أن الحكومة لن تقم بتفعيل ذلك حتى الآن بشكل حقيقي كما أنها لم تلزم أيا ممن نفذت ضدتهم قرارات الإزالة والتي تمت في أكثر من 8 أفدنة بإعادة زراعة الأرض المعتدى عليها مما يعد تراخيا متعمدا وغير مفهوم تجاه تلك الجريمة، كما أن الحكومة لاتزال عاجزة عن إزالة ما يقرب من 44 ألف فدان.


تم الاعتداء عليها مما يؤدى الى زيادة تلك الممارسات وبشكل ملحوظ ، مؤكدا أن مخالفات التعديات أصبحت آفة تهدد الاقتصاد المصرى الزراعى، وعلى المعنيين من الوزارات تحويل المتورطين في مخالفات توصيل المرافق للمتعدين لجهات التحقيق لمنع تكرارها.


أ ش أ




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق