الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

منظومة جديدة لرصد المخالفات بالإسكندرية بداية من عام 2015

أرشيفية

أرشيفية



بدأت لجنة التنمية بمحافظة الإسكندرية في وضع منظومة رصد جديدة للمخالفات بمختلف أحياء وميادين وشوارع الأسكندرية علي أن يبدأ تطبيقها بداية من غدا الخميس أول العام الجديد 2015.


وقال المحاسب أحمد صادق عمار رئيس لجنة البيئة في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم ” الأربعاء ” أن المنظومة الجديدة تعتمد علي تقسيم مجموعات عمل داخل كل حي من الأحياء مع وضع شبكة اتصالات خاصة بالمجموعة علي مواقع التواصل الاجتماعي لتلقي شكاوي واخطارات المواطنين والإبلاغ عن أي قصور من قبل التنفيذيين أو وجود مخالفات علي أن يتم رصد تلك المخالفات وتوصيلها للجهة التنفيذية المختصة للتعامل معها فورا .


وأضاف صادق أن تقسيم الأحياء إلي مجموعات والاستعانة بالمجتمع المدني في رصد المخالفات وتجميعها يعطي أنطباعا لدي المواطنين بالمشاركة والحرص علي النهوض بالمدينة في كافة المجالات مؤكدا أن اللجنة ترحب بكافة المشاركين من المواطنين.


ونوه صادق إلي أن تعاون المجتمع المدني السكندري خلال الشهور القليلة الماضية يعطي الأمل نحو وجود رغبة حقيقية لدي المواطنين لرفعة شأن مدينتهم وحرصهم علي تحقيق أعلي معدلات التنمية والقضاء علي المخالفات وتوعية المواطنين بضرورة عودة الرونق الحضاري والجمالي لمدينة الإسكندرية.


ومن جانبهم قال منسقو حي وسط الإسكندرية أن منظومة العمل الجديدة استطاعت خلال الأيام القليلة الماضية القضاء علي تراكم القمامة في عدد من المحاور داخل نطاق الحي بالإضافة إلي انتشال الحدايد التي تعيق الطرق والتي تم وضعها علي جانبي الطريق كما تم رصد عدد من مخالفات البناء التي تم إرسالها إلي إدارة حي وسط للتعامل معها فورا.


تجدر الإشارة إلي أن محافظ الإسكندرية طارق مهدي كان قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة التنمية والتي تضم نخبة من خبراء الإسكندرية في مختلف المجالات لتكون بيت خبرة سكندري للتعامل مع القضايا والمشكلات التي تواجه المدينة.




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق