الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

جامعة جنوب الوادى تنظم معسكر العمل الدولي الـ7 لجوالي وجوالات الجامعات العربية

الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي

الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي



تنظم جامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، واشراف الدكتور حفني اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، معسكر العمل الدولي السابع لجوالي وجوالات الجامعات العربية، خلال الفترة من 15 إلى 19 فبراير 2015، بالتعاون مع مشروع الأنشطة الطلابية بوزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة والمنظمة الكشفية العربية والاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصرية.


وأكد رئيس الجامعة ان برنامج المعسكر يتضمن تشجير عدة أماكن بالجامعة، وبرنامج سياحي للوفود المشاركة لزيارة المعالم الأثرية بقنا والأقصر بعنوان “اعرف بلدك”.


وأضاف الدكتور حفني اسماعيل ان المعسكر يهدف إلى توحيد المفاهيم الكشفية، وتنمية المهارات والمفاهيم، وتفعيل العمل التطوعي، كما يقام على هامش المعسكر الدراسة الرسمية لقادة الوحدات الكشفية على مستوى الجامعات المشاركة بهدف تنمية القيادات على المستوى المحلي و العربي.


وقال مطاوع فكري مدير إدارة رعاية الشباب ان المعسكر يتضمن لقاءات عديدة مع كبار قادة الكشافة، للإجابة على استفسارات الجوالين، وتحقيق الهدف من حركة الكشف وهو الارتقاء بقدرات الشباب البدنية والروحية والاجتماعية والعلمية.


وأشار أسامة عبد الراضي مدير إدارة الجوالة ان المعسكر تشارك فيه العديد من الجامعات، ويتضمن فترات عمل لتشجير الأماكن المستهدفة وزراعتها بالأشجار والنباتات، وتوطيد أواصر الصداقة بين الشباب، والتعرف على العادات والتقاليد.




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق