الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

محلب يزور جامعة القاهرة ويتفقد ابتكار محطة لمعالجة وتحلية مياة الصرف

قام رئيس مجلس الوزراء ابراهيم محلب بزيارة صباح اليوم الثلاثاء للمحطة التجريبية التي صممتها جامعة القاهرة في إطار مشروع بحثي مع احدى الجامعات اليابانية لمعالجة مياه الصرف الصحي وتحويلها لمياه صالحة للشرب كما يمكن استخدامها في الزراعة بعد ظهور نتائج التحليلات النهائية والرسمية التي أكدت صلاحية المياه للشرب.


رافقه خلال الزيارة كل من لواء مهندس ابراهيم يونس وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي واستقبله خلال الزيارة الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة.


واستعرض الدكتور محمد زكي عويس الباحث الرئيسي في المشروع أمام رئيس مجلس الوزراء ومرافقيه من الوزراء التقنية العلمية التي يعمل بها النظام وكيفية تشغيلها وتوطينها بطرق منخفضة التكاليف وبخامات مصرية 100% ولا تعتمد على أي ميكنة أو مواد كيماوية ضارة وتعتمد في المقام الأول على معالجة فيزيائية بيولوجية.


ووجه رئيس مجلس الوزراء لتشكيل لجنة من الوزراء الثلاثة بالإضافة الى رئيس جامعة القاهرة لإتخاذ الخطوات العمليه نحو تصنيع هذه المحطه التي ستساهم في حل إشكاليات الصرف الصحي ومياه الشرب في كثير من القرى المصرية.


وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالمنظومة البحثية لجامعة القاهرة والفريق البحثي وتوجهها نحو حل المشكلات المجتمعية المزمنة.


المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)


0 التعليقات:

إرسال تعليق