الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

الخارجية تواصل اتصالاتها للعثور على المفقودين فى ليبيا

ذكر المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير د. بدر عبد العاطى أنه تم مؤخراً إنقاذ عدد (9) مصريين فى الصحراء الليبية بواسطة مجموعة من الصيادين البريين الليبيين، من ضمن مجموعة الـ 60 الذين سبق أن تسللوا بطريق غير شرعى إلى داخل الأراضى الليبية عبر الأسلاك الشائكة من السلوم جنوب منفذ إمساعد الليبى ثانى أيام عيد الأضحى، وقد تم تسليم الأفراد التسعة لمركز الهجرة غير الشرعية بمدينة البيضاء شرق ليبيا.



وأضاف المتحدث، أنه طبقاً للمعلومات المتوافرة لدى السفارة المصرية فى طرابلس بالتنسيق مع الجهات الليبية المعنية، فقد سبق إنقاذ شخص مصرى يدعى بشار عبد السميع عطية حسان، فى حين تم العثور على جثتين من ضمن المجموعة هما: بدر فزاع عطية حسان والآخر يدعى محمد مصطفى سعيد محمد.



وأوضح المتحدث، أن المعلومات المتوافرة حول مصير المجموعة الأخرى التى تسللت من إلى الحدود الليبية بإجمالى 12 شخصاً، تشير إلى أن الشخصين الذين أصيبا بالنيران على الجانب الليبى للحدود بعد تسللهما يدعيان: "رائد عطا عبد العليم" من محافظة أسيوط، مواليد 12/9/1992، و"أحمد محمد عطية" من محافظة أسيوط، مواليد 10/8/1987. وذلك بخلاف متسلل مصرى آخر أدى انفجار لغم أرضى إلى بتر ساقه اليمنى ويدعى جمعة هلال إسماعيل من مركز العدوة بالمنيا. وقد تم نقل المصابين الثلاثة إلى مستشفى طبرق.



ونوه إلى أن الاتصالات المستمرة بين وزارة الخارجية والسفارة المصرية فى طرابلس تجرى على مدار الساعة وتتم بالتعاون الكامل مع السلطات الليبية المعنية للبحث عن مفقودين آخرين فى الصحراء الليبية، خاصة مع مكتب الغرفة الأمنية بطبرق ومع رئيس المجلس المحلى بالمدينة.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق