الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

وزير الطيران يدعو اليابان لإرسال ممثلين لتفقد الأوضاع الأمنية


دعا المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني، السلطات اليابانية لإرسال ممثلين لتفقد الوضع الأمني على الطبيعة وإجراءات حماية المطارات ونقل الصورة الحقيقية عن الأوضاع في مصر.


وأكد «فاضل» خلال لقاءه باللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر مساء الأربعاء ومجموعة من منظمي الرحلات السياحية اليابانية التي تعمل في مصر وأصحاب الفنادق بمدينة الأقصر، أنه يجري حاليا دراسة اطلاق رحلات مباشرة من مدينة أوساكا اليابانية إلى الأقصر.


وأعرب «فاضل» عن تقديره للدعم الإيجابي من الحكومة اليابانية من خلال تخفيف حظر السفر إلى مصر من مستوى 3.5 إلى مستوى 2، مشيراً إلى أنه يأمل في رفع حظر السفر بشكل كامل.


وقال حسين الشريف، رئيس القطاع التجاري بمصر للطيران للخطوط الجوية، إنه سيتم إعادة تقييم العائد من تشغيل الخط، على أن تتلقى مصر للطيران التزامًا من جانب وكلاء السياحة اليابانية لضمان نسبة اشغال ومعاملات امتلاء تغطي جزء من تكاليف التشغيل بالإضافة إلى مساهمة وزارة السياحة في دعم جزء آخر من هذه التكاليف.


وعلى صعيد آخر ناقش «فاضل» مع محافظ الأقصر وأصحاب الفنادق هناك الخطوات التنفيذية للمرحلة الثانية لمبادرة دعم السياحة الداخلية والتي كانت وزاراتي الطيران والسياحة أطلقتها الشهر الماضي بمدينتي الغردقة وشرم الشيخ، والتي من المقرر امتدادها إلى الأقصر وأسوان في أجازات منتصف العام الدراسي.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق