الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

نقابة الأطباء تدين «اعتقال» عصام العريان وتطالب بالإفراج الفوري عنه


أدانت نقابة الأطباء «اعتقال الدكتور عصام العريان»، أمين صندوق نقابة الأطباء السابق، ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة، وطالبت بالإفراج الفوري عنه لعضويته بالنقابة.


وألقت قوات من الشرطة القبض على «العريان»، فجر الأربعاء، بعد هروبه عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس الماضي، ووجهت النيابة العامة إليه عدة تهم بالتحريض على العنف وارتكاب جرائم القتل والترويع من جانب أعضاء بتنظيم الإخوان منذ عزل الرئيس محمد مرسي.


وقالت النقابة في بيان لها، مساء الأربعاء، إن «عصام العريان له باع طويل في تطوير العمل النقابي وبخاصة فى نقابة أطباء مصر، وإنه حبس في عهد مبارك لوقوفه أمام القانون رقم 100 المكبل للحريات النقابية».


وطالبت بـ«الإفراج عن جميع معتقلي الرأي من الأطباء على مستوى الجمهورية والذين تخطى عددهم المائة طبيب حتى الآن، حسب إحصائيات النقابة العامة للأطباء».


وقرر المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، ظهر الأربعاء، حبس القيادي الإخواني عصام العريان 15 يوما احتياطيا (مرتين)، على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة، في اتهامه وآخرين من قيادات الإخوان المسلمين بالتحريض على أحداث العنف والقتل التي جرت في محيط مسجد الاستقامة، ومنطقة بين السرايات بالجيزة.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق