الخميس، 31 يوليو 2014

16 احتجاجا عماليا في يونيو..«عشري»: إجراءات صارمة ضد أصحاب الأعمال المخالفين

قالت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، إن الوزارة تتخذ إجراءات صارمة ضد أصحاب الأعمال المخالفين لاتفاقيات العمل مع العمال، مضيفة أن بعض أصحاب الأعمال استشعروا قصور أحكام قانون العمل الحالي في التعامل مع بعض الإجراءات التعسفية، التي يتخذونها ضد العمال، ووصلت إلى حد الجرائم المعاقب عليها بقانون العقوبات.


وشددت الوزيرة، في تصريحات صحفية الخميس، على أنه «لا دعم ولا مساندة إلا للمستثمر الملتزم بأحكام القانون، ويحترم قوانين وعمال الدولة التي يعمل على أرضها».


وكشف تقرير قدمته الوزارة إلى مجلس الوزراء، أنه تم رصد 16 احتجاجا عماليا في 6 محافظات، خلال يونيو الماضي، منها 15 احتجاج بمنشآت القطاع الخاص الذي يبلغ عدد منشآته 2 مليون و46 ألفا و623 منشأة، بنسبة 0.001%، واحتجاج واحد بقطاع الأعمال العام الذي يبلغ عدد منشآته 22 ألفا و502 منشأة، بنسبة 0.002%، بينما استقرت الأوضاع بالمنشآت في 21 محافظة.


وأوضح التقرير أن إجمالي العمال المشاركين في الاحتجاجات بلغ 7259 عاملا، من إجمالي 9864 عاملا بتلك المنشآت، فيما بلغ عدد المشاركين في الاحتجاجات خلال مايو الماضي 8863 عاملا من إجمالي 19 ألفا و764 عاملا.


وأوضحت الوزيرة أنه تم فض جميع هذه الحالات وتسوية مطالب العمال وديا، بعد استجابة أصحاب الأعمال لتدخلنا، مشيرة إلى أنه تم توعية العمال بالقنوات الشرعية الواجب اتباعها عند المطالبة بما يرونه حقا لهم، من خلال ندوات توعية يتم عقدها دوريا بالمنشآت كثيفة العمالة.


المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق