الخميس، 31 يوليو 2014

مؤيدو «مرسي» يدشنون حملة «جوعتونا» بعد ارتفاع الأسعار

أعلن عدد من قيادات التحالف الوطني لدعم الشرعية والمنضمين لـ«بيان القاهرة» و«وثيقة بروكسل» تدشين حملة جديدة لجمع توقيعات للمطالبة بإسقاط رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي تحت عنوان «جوعتونا» عقب قرارات حكومة إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، رفع الدعم، مما ترتب عليه ارتفاع أسعار السلع والمنتجات في الأسواق بشكل جنوني.


وقال مصدر قيادي في «بيان القاهرة»، رفض ذكر اسمه، إن الحملة تهدف لجمع ملايين التوقيعات ضد «السيسى» والحكومة الحالية لسحب الشرعية منهما، مشيرا إلى أن الحملة سوف تستمر حتى 25 يناير المقبل لإعلان ثورة جديدة ضد النظام الحالي.


وأضاف المصدر أن الحملة ستتحرك في مسارين الأول شعبي من خلال دعوة المواطنين للتظاهر ضد النظام الحاكم، والثانى قضائي حيث سوف يتم رفع دعوى قضائية باستخدام التوقيعات للمطالبة بإعادة الدعم على السلع الاستراتيجية باعتبار أن إلغاء الدعم يتعارض مع مبدأ العدالة الاجتماعية، خاصة في ظل انخفاض الأجور.


وأشار إلى أن القائمين على الحملة على ثقة أنها ستكون بداية النهاية للنظام، خاصة أن أسعار السلع ارتفعت بشكل غير مسبوق وأصبحت الدولة على بعد خطوات قليلة من ثورة جياع، وأكد القائمون أن هذه الحملة بمجرد نزول أعضائها الشارع ومعهم الاستمارات الخاصة بها وجدوا تفاعلًا وإقبالًا كبيرين من جميع أطياف وفئات الشعب المختلفة.


وقال الدكتور سيف الدين عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن البلاغات بدأت ضد «بيان القاهرة»، وضد حملة «جوَّعْتونا»، والتهم كلها جاهزة، موضحًا أنها تهم لا أساس لها، مضيفا عبر «فيس بوك»: أستغرب من هؤلاء الذين تقلقهم استمارة «جوَّعْتونا»، ولم تقلقهم استمارة «تمرد» مضيفًا: يبدو أن استمارة «تمرد» كان وراءها من يحميها.


المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق