الأربعاء، 30 يوليو 2014

العيد ينعش الحركة السياحية بالأقصر

محافظة الأقصر

محافظة الأقصر



شهدت نسبة الإشغال بالفنادق السياحية بمحافظة الأقصر ارتفاعًا ملحوظًا خلال أيام عيد الفطر المبارك مقارنة بالفترة التي سبقت أيام العيد حيث ارتفعت نسبة الإشغال السياحي إلى 12 %، بواقع 338 أجنبيا، بنسبة 7 %، و243 مصريا بنسبة 5 %.


وقال العميد حسني حسين مفتش مباحث شرطة السياحة والآثار بمنطقة جنوب الصعيد أن المناطق الأثرية بالأقصر استقبلت ، أمس الثلاثاء ، 2014 سائحا أجنبيًا و2081 سائحا مصريا، مشيرا إلى أن هناك 122 إنجليزيا و18 صينيا وصلوا إلى مطار الأقصر الدولي في ثاني أيام عيد الفطر كما وصل عبر محطة الأقصر 12 أجنبيا.


وأشار مفتش مباحث السياحة والآثار بمنطقة جنوب الصعيد إلى أن عدد الفنادق العائمة العاملة بين الأقصر وأسوان، بلعت 17 باخرة للأسبوع الحالي، من أصل 254 باخرة، تحمل على متنها 1033 أجنبيًا بنسبة إشغال 4. 5 %.


وقال محمود علي أحد العاملين بالسياحة في الأقصر إن العيد خفف من حدة الأزمة التي تعيشها الفنادق؛ بسبب الأوضاع غير المستقرة التي شهدتها البلاد خلال المرحلة الماضية مما كبدها خسائر فادحة وارجع علي، ارتفاع نسبة الإشغال إلى اهتمام المصريين بالاستمتاع بإجازة العيد وسط معالم بلادهم الأثرية والتاريخية.






href="http://news.astraha.com">اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق