الخميس، 31 يوليو 2014

«السياحة» تطور حملة «وحشتونا».. وتؤكد: «زيادة الأسعار رفع تكلفة السائح»

قال سامح سعد، مستشار وزير السياحة، إن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، تطور وتعدل حاليا بعض المواد الدعائية المتعلقة بحملة «وحشتونا»، التي تهدف إلى جذب السائح العربي من جديد إلى المقاصد السياحية المصرية.


وأضاف «سعد» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن التحدي الحقيقي الذي يواجه القطاع السياحي هو استعادة حركة السياحة الثقافية، مشيرا إلى أن حجم حركة السياحة الثقافية يتراوح بين 3-10%، من حجم السياحة الوافد، وبالتالي حجم إشغالات الفنادق العائمة منخفض، ولا يزيد عن 5%، كما أن أسعار البيع تدنت لدرجة عدم القدرة على تغطية التكاليف.


وأوضح أن: «زيادة أسعار الوقود رفع تكلفة إقامة السائح إلى جانب تدني السعر التي تعاقدت عليها شركات السياحة لتشغيل المنتج الثقافي، وبالتالي أصبح ذلك المنتج ذو أهمية خاصة لدي الهيئة للترويج لها من جديد».


وكشف سعد عن مجموعة المحاور التي تبدأ الوزارة والهيئة العمل عليها مع بداية الأسبوع المقبل، وستقوم المكاتب الخارجية برفع نسبة مشاركتها لمنظمي الرحلات في الإعلانات التي تتم عن المقاصد الثقافية، موضحا أن الأمر سيتم وفقا لقواعد محدد من بينها تاريخ التعامل المقصد المصري، حجم الحركة التي ستنتج عن الحملة الإعلانية.


كما سيتم العمل مع العاملين في البيع المباشر أو المتعاملين مع السائح المحتمل، ودعوتهم لزيارة مصر وعمل ورش عمل لهم في المقاصد الثقافية.


أما فيما يتعلق بمسألة زيادة أسعار الوقود وتأثيرها على الفنادق العائمة، قال مستشار وزير السياحة: «حاليا يجري دراسة الآلية المتعلقة بدعمهم خلال الموسم الحالي خاصة، وأن تعاقدهم تم مع منظمي الرحلات قبل رفع أسعار الوقود».


المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق