الخميس، 31 يوليو 2014

مدير الخطوط الليبية بمصر ينفى سرقة أو اختطاف طائرات مدنية

نفى محمد الجارح، المدير الإقليمى للخطوط الجوية الليبية لدى مصر، ما تردد عن سرقة أو اختطاف أو سرقة 11 طائرة ركاب مدنية فى طرابلس وأن الشركة تنظم 17 رحلة طيران أسبوعيا بين مطارات القاهرة والإسكندرية بمصر ولابرق ومعيتيقة فى ليبيا.


وقال الجارح، فى تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن أسطول الخطوط الليبية يتكون من 17 طائرة ويعمل بحوالى 60 بالمائة من طاقته، حيث يتم استخدام 10 طائرات منه بشكل طبيعى بينما تتواجد سبع طائرات بمطار طرابلس بعضها تعرض لتلفيات نتيجة العمليات المسلحة فيه ولا يمكن بأى حال من الأحوال أن تطير إلا بعض إجراء عمليات الصيانة الخاصة بها.


وأشار إلى أن هذه الطائرات لم تتعرض للاختطاف أو السرقة ولذلك فلا مخاوف من قيام البعض باستخدامها لاستهداف الدول المجاورة كما جاء فى بعض وسائل الإعلام.


وقال إنه بعد توقف حركة الطيران فى مطارى طرابلس وبنغازى قامت الشركة بتنظيم رحلات بين مطارى القاهرة والإسكندرية فى مصر ومطارى ‘لابرق’ القريب من بنغازى ومعيتيقة القريب من طرابلس بمعدل رحلة يوميا من ‘معيتيقة’ إلى القاهرة وثلاث رحلات أسبوعيا إلى الإسكندرية وأربع رحلات أسبوعيا من مطار لابرق إلى القاهرة وثلاثة أسبوعيا إلى الإسكندرية.


وأوضح أن نسبة الامتلاء على الرحلات تصل إلى حوالى 75% من سعة الطائرات وذلك بسبب الظروف التى تمر بها ليبيا بينما يقتصر السفر والوصول من وإلى مطار ‘لابرق’ على الليبيين فقط دون الأجانب لعدم وجود منظومة جوازات بالمطار، حيث يتم حاليا إعداد منظومة جوازات تمهيدا لنقل الأجانب منه.


المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق