الخميس، 30 يناير 2014

وزير الخارجية: نظرة الخارج لترشح السيسي مرهونة بنزاهة الانتخابات

كتبت – سحر عزام:


أكد نبيل فهمي وزير الخارجية أهمية مراعاة الشفافية والنزاهة في الانتخابات الرئاسية القادمة لإعطاء مصداقية لهذه الانتخابات أمام الشعب المصري والخارج، خاصة في حال قرر المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع الترشح في هذه الانتخابات.


وقال فهمي في لقاء تلفزيوني ببرنامج ”مصر في يوم” المذاع على قناة ”دريم 2” مساء أمس الأربعاء :”أنا لدي يقين تام أن نتائج الاستفتاء على الدستور سليمة وشفافة، وبكل صراحة كنت أفضل أن تصل نتائج الاستفتاء ل80 و85 في المئة بدلا من 98 في المئة حتى لا يشكك أحد في النتائج بناء على خلفيات الماضي، وهناك تحدي على المصريين بأنهم لا يعيدون كتابة الماضي، وإنما يقومون ببناء دولة ديمقراطية حقيقية يتسق مع قواعد النظام الديمقراطي”.


وأوضح وزير الخارجية أن عدم ترحيب الولايات المتحدة بالدستور المصري مقارنة بترحيبها بالدستور التونسي جاء لشعورها بعدم الارتياح لغياب تيار الإسلام السياسي الممثل في جماعة الإخوان المسلمين كطرف في العملية السياسية في مصر.


وأشار إلى أن جماعة الإخوان هي من رفضت المشاركة السياسية عقب 30 يونيو الماضي وأن الرئيس المستشار عدلي منصور قد أكد للجميع بأنه لا إقصاء لأحد وأن المشاركة متاحة لكل من لم تتلوث يده بالدماء.



لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا







المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق