الخميس، 30 يناير 2014

أبرز عناوين الصحف الصادرة الجمعة

القاهرة – (أ ش أ):


تصدر نبأ نفي رئاسة الجمهورية الاستقرار على النظام الفردي في الانتخابات البرلمانية اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم /الجمعة/ .

وجاءت أبرز العناوين في صحيفة ‘الأهرام’ كالتالي:


- الرئاسة تنفي الاستقرار على النظام الفردي في الانتخابات البرلمانية .


- من مصر إلى الخارج : نرفض تدخلكم في شئوننا .


- وزارة التنمية : قرى الصعيد الفقيرة وعشوائيات القاهرة على خط التطوير .


وذكرت الصحيفة ان السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية نفي ما تردد حول استقرار رأي الرئاسة على إقرار النظام الانتخابي الفردي في الانتخابات البرلمانية المقبلة ، مشيرا إلى أن الأمر مازال قيد الدراسة ولم يبت فيه بعد وما يثار في هذا الشأن مجرد تكهنات.


ولفتت الصحيفة إلى تأكيد المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي أنه من غير المقبول من أي دولة أو طرف خارجي التدخل في أعمال القضاء المصري وأنه لابد من احترام أحكامه واستقلاله ، مضيفا أن القضاء المصري يوفر كل الضمانات القانونية للمتهمين واهمها إجراء محاكمات عادلة.


ونوهت الصحيفة إلى بدء وزارة التنمية المحلية في تنفيذ بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع صندوق دعم مصر لتطوير 10 من القرى الأكثر فقرا بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا في الصعيد وذلك بدعم البنية الأساسية والتعليم والصحة ومشروعات تشغيل الخريجين وصيانة المرافق العامة والمشروعات الصغيرة بتكاليف تبلغ 275 مليون جنيه.


وجاءت أبرز العناوين في جريدة ‘الجمهورية’ كالاتي:


- وزير البترول : 21 اتفاقية من سبتمبر باستثمارات 5ر836 مليون دولار .


- الأزهر ينفي مطالبته بتطبيق حد الحرابة على مرتكبي الأعمال الإرهابية .


- وزير المالية : تطوير شامل لنظم تكنولوجيا المعلومات .


حيث سلطت الصحيفة الضوء على توقيع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس شريف إسماعيل ثلاث اتفاقيات بترولية لهيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس ) للبحث عن البترول والغاز في مناطق سيناء وخليج السويس والبحر المتوسط، مع شركات مصرية وعالمية، باستثمارات حدها الأدنى 165 مليون دولار، ومنح توقيع قدرها ثمانية ملايين دولار لحفر أربعة آبار جديدة.


ونقلت الصحيفة عن مستشار الحوار بالأزهر الشريف الدكتور محمود عزب ، نفيه ما تردد عن مطالبة الأزهر بضرورة تطبيق حد الحرابة على مرتكبي الأعمال الإرهابية ، مؤكدا أن الأزهر لم يصدر بيانا بذلك على الإطلاق وأن دعوة الإمام الأكبر شيخ الأزهر إلى ضرورة اتخاذ خطوات حاسمة في مواجهة الإرهاب والأعمال الإرهابية الإجرامية الحمقاء والضرب بكل قوة على يد المخربين العابثين بمقدرات الوطن كان في سياق نعي فضيلة الأمام للواء محمد سعيد مدير المكتب الفني لوزير الداخلية وتقديم خالص العزاء والمواساة لأسرة الشهيد الذي تم اغتياله على أيدي الإرهابيين.


وذكرت الصحيفة تأكيد الدكتور أحمد جلال وزير المالية أن الوزارة تقوم بتطوير مؤسسي شامل لنظم تكنولوجيا المعلومات بها وبالمصالح التابعة لها للتيسير على المواطنين وتحقيق الشفافية ومكافحة الفساد.


وجاءت أبرز العناوين في صحيفة ‘الأخبار’ كالتالي:


- الجيش يقتص لشهداء مذبحة رفح الأولى .. مقتل أحد المتورطين و 6 إرهابيين ينتمون لأنصار بيت المقدس.


- قبول استقالة بهاء الدين .. وتكليف العربي بمهامه.


- استجابة لمناشدة الرئيس .. 9 دوائر جديدة لقضايا الإرهاب تبدأ العمل غدا السبت.


حيث نقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد على ، قوله إن عناصر الجيش الثاني الميداني تمكنت من قتل 7 من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية وهم جميل سليمان الزريعي وهو من العناصر المتورطة في قتل ال 16 جنديا بنقطة حرس الحدود برفح في أغسطس 2012، وسليمان على القرم الشهير ب سليمان الجوكر ومصطفى الوحشي ومجدي عويضه مغنم عودة ورياض عويضة مغنم عودة ويوسف عيد عودة على مسلم وحسن حمدان أبو جهمان خلال قيام طائرات ‘الأباتشي’ بقصف جوي لمنزلين تابعين للعناصر التكفيرية شديدة الخطورة والموالية لجماعة الإخوان الإرهابية بجنوب الشيخ زويد.


وسلطت الصحيفة الضوء على موافقة الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء على قبول الاستقالة التي تقدم بها الدكتور زياد أحمد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولي يوم 23 يناير الجاري ، وكلف رئيس مجلس الوزراء الدكتور اشرف السيد العربي وزير التخطيط بتولي مهام وزارة التعاون الدولي بصفة مؤقتة بالإضافة إلى وزارة التخطيط.


وتوقعت مصادر بمجلس الوزراء إجراء التعديل الوزاري المرتقب عقب عودة دكتور حازم الببلاوي رئيس الحكومة من زيارته إلى المملكة العربية السعودية أواخر الأسبوع المقبل أو أوائل الأسبوع الذي يليه وان يكون التعديل محدودا يشمل ما بين 4 و 5 حقائب وزارية ودمج بعض الحقائب.


ونوهت الصحيفة إلى قرر المستشار نبيل صليب رئيس محكمة استئناف القاهرة بتخصيص 9 دوائر جديدة بمحكمة استئناف القاهرة تتفرغ لنظر القضايا التي يكون فيها المتهمون قد ارتكبوا جرائم التخابر والجرائم المضرة بأمن الدولة من الخارج وكذلك الجرائم المضرة بأمن الدولة من جهة الداخل بما فيها تشكيل والانضمام للجماعات الإرهابية التي تمارس أعمال القتل والعنف ضد المواطنين وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وكذا جرائم الأضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والتظاهر بغير ترخيص والتجمهر والأنفاق على هذه الجرائم والتحريض عليها والاشتراك فيها والترويج لتغيير مبادئ الدستور وحيازة وإحراز واستعمال المفرقعات والمتفجرات.


وجاءت أبرز العناوين بصحيفة ‘المصري اليوم’ كالتالي:


- خلية إرهابية وراء اغتيال مساعد وزير الداخلية


- مصادر أمنية : ضبط منفذي تفجير مديرية أمن القاهرة خلال أيام


- 16 ألف فرصة عمل في 70 شركة و50 مليون جنيه لترميم مراكز الشباب .


حيث قالت الصحيفة أن الأجهزة الأمنية وفريق البحث في واقعة اغتيال اللواء محمد السعيد مدير الادارة العامة للمكتب الفني لوزير الداخلية نجحت في تحديد الجناة مرتكبي الحادث وكشفت مصادر مطلعة أن اثنين شاركا في تنفيذ العملية و 3 أو 5 متهمين آخرين كانت مهمتهم الرصد والمتابعة والمساعدة في تهريبهما والتصدي لأي أشخاص أثناء ملاحقتهم.


وسلطت الصحيفة الضوء على توصل أجهزة البحث التي تشرف على جمع المعلومات حول حادث تفجير مبنى مديرية أمن القاهرة إلى معلومات وصفتها مصادر أمنية رفيعة المستوى بأنها مؤكدة حول العناصر الإرهابية المنفذة للحادث الذي أسفر عن استشهاد 4 وإصابة 50 من رجال الشرطة.


وقالت المصادر التي طلبت عدم نشر أسمائها أن كاميرات دار الكتب التي صورت السيارة والمتهم أثناء نزوله منها واستقلاله سيارة أخرى ساهمت بقدر كبير في تحديد هوية الجناة فضلا عن التحريات التي تجمعها جهات بحثية عالية المستوى يشارك فيها جميع أجهزة البحث في وزارة الداخلية.


ولفتت الصحيفة إلى تأكيد وزير التجارة والصناعة حرص الحكومة على تقديم المساندة الكاملة للشباب والقضاء على البطالة ، منوها إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد طرح المزيد من المشروعات التي ستسهم في توفير الآلاف من فرص العمل .


وأضاف خلال مشاركته في فعاليات ملتقى التوظيف والتأهيل الثالث الذي بدأ أمس ويستمر حتى الاثنين المقبل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات ، أن ذلك الملتقى سيتيح 16 ألف فرصة عمل حقيقية للشباب من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا في اكثر من 70 شركة عالمية ومحلية مشاركة في الملتقى وتعمل في مختلف المجالات .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا







المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق