الخميس، 30 يناير 2014

«البيان»: لن يستطيع الإرهاب إجهاض أحلام مصر في بناء دولة حديثة

اهتمت صحيفة «البيان» الإماراتية في افتتاحيتها، الخميس، بالمشهد المصري وذكرى ثورة 25 يناير مع إصرار جماعة «الإخوان» على إرهاب الشعب وإفساد فرحته بالدستور الجديد.


وتحت عنوان «مصر وتحدي الإرهاب»، قالت «البيان» إن النجاح الذي حققه شعب مصر في استفتاء الدستور وإصراره على استكمال خريطة الطريق أزعج كثيرًا جماعة «الإخوان»، التي لجأت إلى أساليب العنف والاغتيالات في محاولة لترويع المصريين واللعب على وتر الأمن لتحطيم أي تقدم تحققه الحكومة، حيث واصلت استهداف قوات الأمن مع اغتيال لواء شرطة كبير وعنصر أمن في اعتداءين منفصلين في القاهرة تزامنًا مع محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وبعض قيادات الإخوان.


وأضافت أنه مع إصرار التنظيم الإرهابي على زرع بؤر الإرهاب في كل أرجاء مصر بالتنسيق والتعاون مع تنظيمات إرهابية خارجية نجد في المقابل ارتفاع أصوات الملايين في ميادين مصر مؤيدة للفريق أول عبدالفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء، وزير الدفاع، في حربه ضد الإرهاب.


وأكدت أن خروج الملايين في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير ورفع أعلام مصر وصور «السيسي» تعبر عن رغبة المصريين الواضحة في استمرار تحقيق أهداف الثورة والدفاع عنها من أعدائها، لاسيما من جماعة «الإخوان» التي سعت خلال تواجدها في السلطة إلى إقصاء كل من لا يتفق مع مخططاتها من أي منصب أو مكان في الدولة كما عملت على أخونة جميع مؤسسات الدولة حتى مؤسسة القضاء.


وأوضحت الصحيفة أن مصر كرّست في دستورها الجديد آليات تحقيق تلك الأهداف التي تمناها الشعب المصري وسدد من أجلها فاتورة باهظة من أرواح الضحايا شبابًا وشيوخًا ونساءً وأطفالاً ومن أجل تحقيق تلك الغايات يعمل المصريون الآن لاستكمال خريطة الطريق نحو المستقبل لانتخاب رئيس جديد للجمهورية وكذلك برلمان جديد يعبر عن روح الثورة ويستلهم مصالح جموع الشعب.






المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق