السبت، 30 أغسطس 2014

6 أسباب للاستقالة الجماعية لأعضاء حملة المحليات للشباب بالمنوفية

بيان الاستقالة

بيان الاستقالة



أعلنت حملة المحليات للشباب بالمنوفية فى بيان لها اليوم، عن التقدم بإستقالة جماعية لإعضائها وذلك بسبب قصور تنظيمية منها عدم وجود لائحة تنظمية داخلية لمؤسسة المحليات للشباب تطبق علي جميع الافراد ويلتزم بها الجميع وتحدد اختصاصات كل فرد بها والجزاءات لمخالفتها و6 أسباب أخرى ذكرها البيان بالتفصيل.


وأوضح البيان، أن الانفراد بالقرار من المركزية بمؤسسة المحليات للشباب بدعم بعض من مرشحي رموز الحزب الوطني وجماعات التيار الاسلامي وجعلهم ظهير سياسي للحملة بالمنوفية مقابل الدعم المالي للحملة وذلك دون التنسيق مع منسق المحافظة بالمنوفية حيث ادي ذلك لخروج الحملة عن بند من بنود ميثاقها وهو انها حملة (تطوعية)تقوم علي الجهود الذاتية للشباب وانها حملة غير هادفة للربح .


وأضاف البيان، أن من أسباب الاستقالة الجماعية هى الوجود الكرتوني للمؤسسة وعدم تفعيل دورها بفاعليات شبابية واعداد كوادر شبابية مؤهلة لخوض المحليات وتمكين الشباب وذلك بعدم وجود الجدية في عمل فاعليات بالمحافظة بالتنسيق بين كل من مننسق المحافظة والمكتب التننفيذي بالمركزية.


بالإضافة إلى خروج مؤسسة المحليات للشباب عن ميثاق حملة المحليات للشباب المنشئ لها الذي ينص علي ان الحملة هدفها الرئيسي والوحيد تأهيل الشباب لخوض انتخابات المجالس المحلية وليس البرلمان حيث ان المؤسسة تقوم في هذا الحين بدعم بعض المرشحين للمجالس النيابية دون دراسة لبرامجهم الانتخابية المقدمة لخدمة المواطنين وبما تتفق مع مطالبتهم.


وأشار إلى أن الحملة فى الاصل شبابية وتستهدف الفئة العمرية من 21سنة الي35سنة وذلك بموجب النص الدستوري لكوتة الشباب بالمحليات الاانه تم استبعاد بعض الشباب ليحل محلهم الفئة العمرية تتجاوز 40من العمر.


كما أن الحملة خرجت عن هدفها بانها مستقلة ولا تتبع اي حركة او حزب سياسي إلا ان المؤسسة اعتمدت على بعض الاحزاب ودخلت فى الصراعات الحزبية والسياسية والايدلوجية وهو ما يتناقض مع سياسة الحملة وهدفها بتوحيد صف الشباب بعيد عن انتمائتهم الحزبية.


وأكدت فاطمة قاسم منسق عام والمتحدث الرسمي لحملة المحليات للشباب بالمنوفية باننا كشباب حملة المحليات للشباب بالمنوفية نتقدم باستقالة جماعية من مؤسسة المحليات للشباب ونحن مستقلون عنها تماما وانها لا تمثلنا باي شكل وذلك للاسباب السالف ذكرها و لأننا شباب لا يطمع لمصالح شخصية وانما يعمل ومن اجل حبه لوطنه سنستمر بالعمل علي اهداف الحملة بانها شبابية وتطوعية ومستقلة .




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق