الأحد، 31 أغسطس 2014

النيابة الكلية تخاطب النائب العام لنقل ” فتاة إمبابة” المعاقة لدار رعاية

كتب- صابر المحلاوي:


أمر المستشار خالد طاهر، رئيس النيابة الكلية، بإرسال مذكرة إلى مكتب النائب العام ”مكتب التعاون الدولي” بدار القضاء العالي، لتحديد دار رعاية لنقل الفتاة المعاقة ذهنيا إليها التي تم التحرش بها داخل ديوان عام قسم إمبابة من قبل أمين شرطة.


ويذكر أن الفتاة المعاقة تم ايداعها بمستشفى إمبابة، أمس السبت، لحين تحديد دار رعاية لإيداعها بها، وصدور القرار على المذكرة التي تم ارسالها.


كانت نيابة إمبابة، برئاسة المستشار علاء سمير، اليوم الأحد، جددت حبس أمين الشرطة بديوان عام قسم إمبابة، المتهم بهتك عرض فتاة معاقة ذهنياً خارج الحجز أمام عدد من السجينات المودعات بحجز القسم 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجري معه .


حيث شهدت عدد من السجينات عليه، وحررن المحضر رقم 8532 جنح قسم إمبابة ضد المتهم، كانت النيابة حبسته من قبل لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات معه.


ووجهت له تهمتي هتك عرض فتاة، والشروع في اغتصابها، ومواقعة أنثى دون رضاها، فأقر المتهم بأنه فتح باب الحجز لإخراج المجني عليها تمام الساعة 2 صباحًا، مبررًا فعلته بأنها كانت تريد الحديث معه على انفراد، بينما أكد أنه فترة غيابه مع الفتاة لم تتجاوز 7 دقائق خارج الحجز، وأكد شهود الواقعة هتك عرض الفتاة على مدار نصف ساعة، وبكاء المجني عليها داخل حجز السيدات.


وتبين من خلال التحقيقات التي أشرف عليها المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، أن واقعة اعتداء أمين الشرطة على المجني عليها جنسياً داخل ديوان قسم إمبابة، جرى التكتم عليها بين صفوف الضباط والأمناء، لكن فور علم النيابة العامة بها، أصر محققو النيابة على فتح التحقيقات، واستدعاء رئيس المباحث الرائد محمد غراب، لبيان تحرير محضر بالواقعة من عدمه.


واتضح أنه لم يتم تحرير محضر بالواقعة التي تعرضت لها الفتاة المعاقة ذهنياً حتى الساعة 5 مساء يوم الخميس الماضي، بينما الجريمة تمت تمام الساعة 2 صباحًا، ما يؤكد أن رجال الشرطة كانوا في طريقهم لتسوية الأمور فيما بينهم، لكن النيابة أصرت على موقفها الثابت، وطلبت ضبط، وإحضار أمين الشرطة المتهم ”خ.ع” بعدما تبين هروبه من مسكنه، وتغيب عن ”نوبتجية” عمله في اليوم التالي للحادثة، إلا أنه تقدم إلى النيابة من تلقاء نفسه لمباشرة التحقيقات معه.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا


المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق