الأحد، 31 أغسطس 2014

توقيع بروتوكول لتشغيل وحدة أمراض الدم بمستشفى «هرمل»

وقعت وزارة الصحة والسكان والتعليم العالي ممثلتان في مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة والمعهد القومي للأورام، بروتوكول تشغيل وحدة أمراض الدم بمستشفى دار السلام «هرمل»، بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين وزيري الصحة ورئيس جامعة القاهرة، برعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في 16 أغسطس الجاري.


وقال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، في تصريحات صحفية له عقب توقيع البروتوكول، إنه خطوة لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة في جميع وزارات الدولة، كما يعد بداية تأهيل المستشفيات الحكومية لمنظومة التأمين الصحي الاجتماعي الشامل.


وأكد حرص الوزارة على تقديم خدمات علاجية وتشخيصية بمستوى طبي متميز للمريض المصري، من خلال الاستفادة بالكوادر الطبية المتميزة لهيئة التدريس بجامعة القاهرة، ممثلة في المعهد القومي للأورام، وذلك للتشغيل والإشراف الطبي على وحدة أمراض أورام الدم وزرع النخاع بمستشفى دار السلام العام ضمانًا لتقديم مستوى متميز من الرعاية لمرضى الأورام المترددين على المستشفى.


وينص البروتوكل على قيام المعهد القومي للأورام بتدريب أطباء الأورام بمديريات الشؤون الصحية وفق نفس المعايير والآليات التي يتم بها تدريب الأطباء بنفس مستوى الملحقين بالعمل بالمعهد القومي للأورام، وذلك طبقا للاستراتيجية القومية المعتمدة من اللجنة الاستشارية للأورام المشكلة بقرار وزير الصحة.


المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق