السبت، 30 أغسطس 2014

“الزراعة”: طرح 700 ألف فدان من أراضي الاستصلاح للمستثمرين

اللواء مجدي أمين

اللواء مجدي أمين



قال اللواء مجدي أمين، المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إنه سيتم طرح 700 ألف فدان من أراضي الاستصلاح للمستثمرين ضمن مشروع المليون فدان المزمع استصلاحها كمرحلة أولى ضمن مشروع الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستصلاح 4 ملايين فدان، حيث سيكون ثلثي المشروع من نصيب المستثمرين والثلث الآخر لشباب الخريجين وفئات المجتمع.


وقال أمين لقناة مصر الزراعية اليوم، “بالنسبة للمستثمرين، سنقوم بعرض كراسة شروط وستكون بحق الانتفاع وليس البيع، بهدف زراعة محاصيل استراتيجية بالتنسيق مع وزراة الزراعة”.


أما عن باقي الفئات الاجتماعية ستطرح الأراضي عن طريق المزادات العلنية أوضح مجدي أمين، أن الجزء الأهم وهو الـ20 و30% من الأرض التي ستطرح لشباب الخريجين ستكون بالقرعة العامة، وبالتقسيط على 30 سنة، وفترة سماح 3 سنوات، مشيرًا إلى أنه بمجرد الانتهاء من الاجراءات سنعلن في جميع الصحف الرسمية بالإضافة إلى الموقع الخاص بالهيئة، وجميع وسائل الإعلام المرئية خاصة القناة الزراعية.


يذكر أن دراسات وزارة الزراعة توصلت لطرح مليون فدان جاهزة تمامًا للاستصلاح الزراعي في حوالي 11 منطقة مختلفة كـالمنيا وتوشكي وسيناء وشرق العوينات وغيرها، وتعهدت الدولة بتقديم تسهيلات مثل البنية الأساسية “الطرق والمياة والكهرباء” حتى تيسر على المستثمرين سواء الشركات أو الشباب للعمل في هذة الأراضي البعيدة إلى حد ما.


وتم تقسيم الأراضي إلى 70% للمستثمرين بشرط الجدية في استصلاح هذة الأراضي ومن يراوغ في الزراعة ستكون الدولة بسحب الأرض بحسب العقود والشروط الموضوعة بكراسة الشروط، و30% لشباب الخريجين، بالتسهيلات عن طريق التقسيط.


أ ش أ




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق