السبت، 30 أغسطس 2014

الخارجية: اتصالات مع الكويت لمتابعة التحقيقات حول مقتل مصري في مشاجرة مع بنغال

القاهرة – (أ ش أ):


قال السفير الدكتور بدرعبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن السفارة المصرية بالكويت تجري اتصالات مكثفة مع السلطات الكويتية لمتابعة نتائج التحقيقات التي تجرى على خلفية المشاجرة التي وقعت بين مصريين ومواطنين بنغال، والتي أسفرت عن مقتل مصري وإصابة آخرين.


وذكر المتحدث – في تصريح له اليوم السبت – أن السفارة المصرية تتابع عن كثب هذه المشكلة وتجري اتصالات مع السلطات الكويتية والشركة التي يعمل بها المصريون والعمال البنغال.


وأضاف المتحدث أن السلطات الكويتية أبلغت السفارة بوفاة مصري وإصابة حوالي 22 آخرين خرج غالبيتهم من المستشفي بعد تلقيهم العلاج اللازم ويتبقي شخص واحد مازال يتلقي العلاج.


وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن السفارة تتابع التحقيقات التي تجريها السلطات الكويتية لمعرفة ملابسات الحادث وتقديم الجناة للعدالة ومعرفة كافة الخلفيات الخاصة بهذه المشكلة وسبب اندلاعها، مشيراً إلى أن مندوبين من القنصلية المصرية في الكويت حضروا التحقيقات التي تجريها السلطات الكويتية في هذا الشأن.


ولفت إلي أن السفارة المصرية قامت بالفعل بكافة الإجراءات الخاصة بشحن جثمان المصري القتيل علي رحلة مصر للطيران مساء اليوم السبت.


وقال المتحدث إن السفير المصري قام بالاتصال بالشركة الكويتية التي يعمل بها المصريون لإبلاغهم بمطالب العمال المصريين والاستجابة لها والتي كان علي رأسها تغيير محل السكن وتوفير وسائل نقل خاصة لنقلهم إلي مقر العمل والحصول علي إجازات وهو ما استجابت إليه الشركة.


وفي سياق آخر، أكد المتحدث باسم الخارجية إن السفارة المصرية في تونس تجري اتصالات مكثفة مع السلطات التونسية بخصوص مركب الصيد المصري الذي احتجزته السلطات التونسية وعلي متنه 18 صيادا مصريا, لدخوله المياه التونسية بدون ترخيص.


وجدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية تحذيرات وزارة الخارجية لأصحاب مراكب الصيد المصرية من خطورة انتهاك المياه الإقليمية للدول المجاورة والصيد فيها بدون ترخيص.


وقال”إن وزارة الخارجية أصدرت تحذيرات متكررة للتنبيه بخطورة هذه الظاهرة، وتهيب الخارجية بالإخوة الصيادين المصريين مراعاة الالتزام بهذه التحذيرات وذلك لتجنب تعرضهم للخطر ولعقوبات صارمة في هذه الدول التي تنتهك مياهها الإقليمية”.


وأضاف ”أن العقوبات الغرامة أو الحبس لطاقم المركب فضلاً عن إمكانية مصادرة المركب المخالف”.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا


المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق