السبت، 30 أغسطس 2014

“النهوض بالمرأة” و”مستقبل وطن” ينظمان دورة فى البحوث الإجتماعية بالمنوفية

مستقبلوطن2

جانب من الندوة



نظمت الجمعية المصرية للنهوض بالمرأة والطفل بالتعاون مع حزب مستقبل وطن بالمنوفية، اليوم السبت، دورة تدريبية بعنوان ” التقنيات الحديثة فى البحوث الإجتماعية الميدانية ” حاضر فيها الدكتور شريف الجمال الباحث بجمعية البراق للخدمات الإجتماعية .


وأكدت لبنى نجم رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للنهوض بالمرأة والطفل ومستشار المرأة بحزب مستقبل وطن، أن هدف هذه الدورة هو الإعداد الجيد للباحثين الميدانيين الذين سيقومون بعمل البحوث الإجتماعية للأسر الفقيرة والحالات التى تحتاج إلى إعانه.


وأضاف محمد منصور أمين عام الجمعية والمشرف على الدورة، أنه شارك اليوم 15 شابًا وفتاه من المتطوعين فى مجال البحوث الإجتماعية وأن الجمعية تمتلك قاعدة بيانات للأسر الفقيرة .


وأشار الدكتور محمد طاحون أمين عام حزب مستقبل وطن بالمنوفية، إلى أن مشاركة الحزب تأتى فى إطار المسئولية المجتمعية من أجل العمل على وصول الدعم لمستحقيه وإعداد كوادر فنية مدربة أملًا فى الوصول إلى وطن بلا جوع وبلا فقر .


وأوضح طاحون، أن التدريب يهدف إلى تعريف البحث الإجتماعى وعناصره ومصادر جمع البيانات وخطوات البحث العلمى وكيفية تصميم استمارة الاستبيان وتسجيل البيانات بها ، فضلا عن آلية التنسيق مع الجمعيات والجهات ذات الاهتمام المشترك وخرج الحضور بمجموعة هامة من التوصيات، وتم عمل تطبيق ميدانى لما تم التدريب عليه لعينه من الأسر المستحقة.


مستقبلوطن2 مستقبل وطن

اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق