الأحد، 31 أغسطس 2014

رئيس «الهيئة الهندسية» يحث المقاولين الالتزام بتوقيتات مشروع القناة

حثَّ اللواء كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، المشرف على أعمال التنفيذ بمواقع الحفر بقناة السويس الجديدة، المقاولين العاملين بالمشروع على عدم التأخر فى إنجاز الأعمال المطلوبة بالمشروع.


وأضاف، خلال الاجتماع اليومى مع المقاولين العاملين بالمشروع الأحد : «خدوا بالكم الناس اللى هتتأخر يوم (خطر) عليها، وأى حد عنده مشكلة يتواصل معى شخصياً».


وأكد الوزيرى على المقاولين ضرورة الالتزام بالتوقيتات الخاصة بالعمل ليلاً ونهاراً، مؤكداً أن القوات المسلحة باعتبارها المشرف المباشر معنية بحل فورى لأى مشكلة طارئة أمام أى مقاول، مطالباً المقاولين بالاتصال به شخصياً يومياً.


وقال إن على كل مقاول أن يعلم أنه لا تهاون مع أى مخالف للتعليمات الخاصة بالتوقيت المرتبط به المشروع، الذى يتم خلاله رفع مليون متر مكعب من الرمال يومياً، مشدداً على أن القوات المسلحة لا تعرف سوى العمل والالتزام.


وخلال الاجتماع حضر أحد المقاولين من القاهرة لديه شركة مقاولات ومعدات حفر طالباً منه العمل بالمشروع فرد عليه قائلاً أمام الحضور: «انت لسه قاعد اجرى بسرعة هات معداتك وبعدين كلمنى».


وطالب الوزيرى أى مقاول يرغب فى العمل بالقناة الجديدة بأن يقوم بالتسجيل أولاً فى القوات المسلحة، ثم بعد ذلك يأتى إلى الموقع، وسيتم إسناد العمل لهم فوراً. فى سياق متصل، قام وفد من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، يضم ناهد عبدالعزيز، رئيس الهيئة، وخالد أبوالعطا، رئيس جهاز مدينة السادات، ومصطفى فهمى إبراهيم، رئيس جهاز مدينة بدر، بزيارة موقع قناة السويس الجديدة.


وتفقد الوفد مواقع العمل المختلفة بالقناة، واستمع إلى شرح من العمال بالمواقع عن احتياجاتهم، ومنها كرافانات إقامة ومولدات كهرباء، وكان برفقة الوفد قيادات من الإدارة الهندسية المشرفة على المشروع.


وقالت ناهد عبدالعزيز، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن الزيارة تأتى لرصد الاحتياجات العاجلة للعمال، انطلاقاً من الشعور الوطنى الذى يغمر المصريين بعد البدء فى أضخم مشروع قومى بعد السد العالى، وأن مسؤولى المدن الجديدة من خلال خبراتهم حرصوا على المشاركة فى الوفد لتقديم رؤية حول ما يمكن أن يقدموه للمشروع على غرار المدن الجديدة من إقامة وإعاشة.


وقال مصطفى فهمى إنه لم يكن يتصور أن يتم العمل بمعدلات إنجاز تاريخية وبحماس منقطع النظير، شاهده بنفسه لدى الجميع، مؤكداً قدرة المصريين على تحقيق الحلم.


وأكد خالد أبوالعطا أن القناة مشروع يغير ملامح الخريطة الجغرافية والاقتصادية لمصر ويحولها لمركز عالمى تجارى صناعى مع تزامن العمل بالمشروع ومشروعات تنمية محور القناة.


المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق